أخر الاخبار

الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

 أطلقت الحكومة عملية التسجيل في هذا البرنامج الملكي، ابتداء من اليوم السبت، عبر البوابة الإلكترونية www.asd.ma، للراغبين في تقديم طلب الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر ممن تنطبق عليهم شروط الاستفادة، بعد التسجيل في البرنامج الملكي. السجل الوطني للسكان (RNP) والسجل الاجتماعي الموحد (RSU). وذلك تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تنفيذ برنامج الدعم الاجتماعي المباشر بنهاية عام 2023.

وأوضح بلاغ تلقته هسبريس أنه “بعد معالجة الطلب، ستتلقى العائلة الجواب خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما”. أما صرف مبلغ الدعم فسيكون نهاية كل شهر، في حال استيفاء جميع الشروط المحددة وفق القانون رقم 58.23 المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، مضيفا أن “أولى هذه الإعانات ستبدأ على أن يتم الصرف اعتباراً من نهاية شهر ديسمبر الجاري”.

 المصدر نفسه أضاف إلى أن “إرساء هذا النظام الذي يقوم على تقديم الدعم المباشر للأسر، سيستفيد منه الفئات الاجتماعية التي تحتاج إلى المساعدة، ويتعلق الأمر بالأطفال في سن التمدرس،  و ذوي الإعاقة، وحديثي الولادة، بالإضافة إلى الأسر الهشة  والمحتاجين”. مركزة دعمها إلى الأسر التي تعيل الأفراد المسنين.

وشدد البلاغ على أن “برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن من إنشاء شبكة أمان اجتماعي (un bouclier social)، حيث يبلغ الحد الأدنى للدعم لكل أسرة، مهما كانت تركيبتها، 500 درهم شهريا، ويمكن أن يصل إلى أكثر من 1000 درهم شهرياً مع مراعاة تكوين كل أسرة، وخاصة عدد الأطفال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-