أخر الاخبار

Google غوغل ستبدأ بحذف الحسابات غير النشطة ... لتتجنب ذلك إتبع الخطوات التالية ؟

Google غوغل  ستبدأ بحذف الحسابات غير النشطة يوم الجمعة... لتتجنب ذلك إتبع الخطوات التالية ؟

سيفقد الملايين من مستخدمي Gmail إمكانية الوصول إلى حساباتهم غير النشطة في محاولة من Google لردع المحتالين من الوصول إلى بيانات المستخدم.

ستختفي حسابات Gmail التي لم يتم استخدامها خلال العامين الماضيين بدءًا من يوم الجمعة المقبل، بالإضافة إلى كل المحتوى الموجود في تطبيقات Google Drive وDocs وCalendar وMeet وGoogle Photos المرتبطة.

وقالت الشركة إنها سترسل للمستخدمين إشعارات متعددة تفيد بأنه من المقرر حذف حساب Gmail الخاص بهم، مما يمنحهم الوقت لتسجيل الدخول والتفاعل مع المحتوى لتجنب فقدانه إلى الأبد.

ومع ذلك، فإن تسجيل الدخول إلى Gmail وحده لا يكفي إذا كنت تريد حماية الصور المحفوظة والمستندات الأخرى، حيث سيحتاج المستخدمون إلى الوصول إلى حسابات صور Google الخاصة بهم لتجنب فقدان ذكرياتهم.

أعلنت Google عن تغيير السياسة في شهر مايو، مدعية أنها تعمل على إيجاد طرق لحماية معلومات المستخدمين من المحتالين المحتملين.

ينص تحديث سياسة Google على ما يلي: "إذا لم يتم استخدام الحساب لفترة طويلة من الوقت، فمن المحتمل أن يكون قد تم اختراقه. وذلك لأن الحسابات المنسية أو غير الخاضعة للمراقبة غالبًا ما تعتمد على كلمات المرور القديمة أو المعاد استخدامها والتي ربما تم اختراقها."

ونتيجة لذلك، يمكن اختراق هذه الحسابات واستخدامها لإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو أي محتوى ضار آخر، بالإضافة إلى سرقة الهوية.

وقالت روث كريتشلي، نائب رئيس إدارة المنتجات في جوجل، لصحيفة ديلي ميل في وقت سابق من هذا الشهر إن التغيير ضروري "لحماية مستخدمينا من التهديدات الأمنية، مثل البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي واختطاف الحسابات".

إذا أراد المستخدمون حماية أنفسهم من فقدان الوصول إلى الحسابات القديمة، فيمكنهم اتخاذ خطوات لتلبية متطلبات Google بما في ذلك إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو النقر عليها، أو استخدام أداة بحث Google، أو مشاهدة مقاطع فيديو YouTube من حساباتهم المرتبطة.

وقالت جوجل في بيانها الصحفي الأولي إن العملية ستبدأ بالحسابات التي تم إنشاؤها ولكن لم يتم استخدامها مطلقًا، مما يعني أن المستخدمين القدامى الذين كانوا غير نشطين مؤخرًا قد يكون لديهم المزيد من الوقت لحفظ حساباتهم أو الملفات المرتبطة بهم.

و يجب على المستخدمين تنزيل Google Takeout لكي يتم تصدير بيانات حساباتهم إذا أرادوا   حفظ ملفاتهم وليس حساباتهم الشخصية.

كما يوفر Google Takeout طريقة سهلة و سريعة  لتنزيل جميع بياناتك ونقلها خارج Google في كل وقت.

وبالمثل، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مدير الحساب غير النشط  في غوغل Google لتحديد ما يحدث لحساباتهم وبياناتهم إذا أصبحت غير نشطة، بما في ذلك إرسال ملفات محددة إلى جهات الاتصال الموثوقة، أو إعداد الرد التلقائي أو حذف الحساب بالكامل.

والجدير بالذكر أن أسهل طريقة للحفاظ على حساب جوجل الخاص بك نشطًا، ومنع حذفه، هي تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل سنتين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-