أخر الاخبار

مباراة لتوظيف 100 من المفتشين الجمركيين من الدرجة الثالثة - تقني متخصص - في العديد من التخصصات

مباراة لتوظيف 100 من المفتشين الجمركيين من الدرجة الثالثة - تقني متخصص - في العديد من التخصصات

ابتداء من  18 يونيو 2023 سيتم تنظيم في كل من الرباط وكذا مدن أخرى  مباراة لتوظيف مفتشي الجمارك الثالثة (السلام 9) في إدارة الجمارك وغير المباشرة، وسيتم تحديد عدد المناصب في 100 وظيفة.

و ستحتفظ بنسبة 25 ٪ من هذه الوظائف  لصالح الأشخاص المتاحين في  مكفول الأمة، أو صفة مقاوم، أو في الجيش القديم( العسكر)، أو المحارب القديم.

الشروط المطلوبة :



تفتح المباراة في مواجهة المرشحين المتاحين في الشروط التالية:

1-الجنسية المغربية ؛

2-ألا يقل سنه عن 21 عامًا و كا يزيد عن 30 عامًا على الأكثر في 1 يناير من العام الحالي، ويمكن تمديد الحد الأدنى للسن المذكور أعلاه لفترة مكافئة لفترة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة، أو يمكن تصحيحه للتقاعد دون تجاوز 35 سنة؛

3- ألا يكونوا  يعانون من أي مرض أو إعاقة يضعف قدرتهم البدنية أو يعيق عمل أحد أعضاء أعضاءهم أثناء النشاط العملي في النهار والليل، وخاصة التمدد الوريدي في الساقين، والإصابات المزمنة في الجهاز العصبي، والتوازن والعقلي أو النفسي المرض، وكذلك جميع الإصابات في الحلق والحنجرة التي قد تعيق الخروج من العجز الكلي أو الجزئي أو يعتبر النطق أيضًا موانع للقبول في هذه المواقف؛

   4- المتوفرين على  دبلوم "تقني متخصص" مسلم من أحد مؤسسات التكوين المهني المحدثة وفقًا للمرسوم رقم 2.86.325 صدر على 8 Jumada Al -awal (1407) (9 يناير 1987) في العمل ، في العمل ، في ، في العمل ، في أحد التخصصات المشار إليها أدناه :

- الإدارة و التدبير و التجارة 

- الهندسة الكهربائية

- إصلاح المركبات التلقائية

- المهن الرقمية والذكاء  الإصطناعي 

- الصناعة الميكانيكية

- النسيج 

- النقل والخدمات اللوجستية

- الصناعات الغذائية

- الطيران

- السمعي البصري والسينما

- رياضة الفروسية

- الشبه الطبي

بالنسبة للمرشحين الناجحين سيخضعون  لتدريب عسكري وتكوين جمركي  قبل تعيينهم في مختلف المصالح الجمركية الميدانية المنتشرة عبر الإقليم الوطني، وفقًا لاحتياجات هذه الإدارة.

ملف الترشيح:



- يتم تسجيل طلبات الترشيح في برنامج المعلومات https://e-reccrutement.finances.gov.ma أعدت لهذا الغرض أو عبر موقع وزارة الاقتصاد و المالية www.finances.gov.ma، مع الوثائق التي تم تنزيلها معزز بهذا الطلب في شكل "PDF بي دي ف " وهو كالتالي:

- نسخة من بطاقة الهوية الوطنية + شهادة تثبت حالة المقاومة أو مكفول أمة أو جيشًا قديمًا أو محاربًا قديمًا؛( بشرط  إذا كانوا متوفرين على هذه الصفة ).

- نسخة من الدبلوم تقني متخصص في أحد التخصصات االسالفة الذكر.

- لا تتجاوز الشهادة الطبية تاريخ تسليمها لمدة ثلاثة أشهر للموعد النهائي لإيداع الترشيحات التي تثبت أنه لا يوجد نوع من الأمراض أو الإعاقات المذكورة أعلاه، وكذلك القدرة على اجتياز الاختبار الرياضي، وكذلك تاريخ التحرير، اسم الطبيب، خاتمه وتوقيعه

يعتبر تاريخ  10 أبريل 2023، على الساعة الثالثة (15:00) هو الموعد النهائي لتقديم ملفات كل مترشح.

سيتم تحديد مركز المباراة وفقًا لإقامة كل مرشح.

 سيتم رفض كل الترشيحات غير الإلكترونية، أوالتي تحتوي على  شهادة طبية غير متوفرة على البيانات أعلاه أو تخلله  أي تشطيب وتبقيه دون إجابة، كل ترشيح غير صحيح أو مملوء  بشكل غير صحيح.

مواد الاختبار:



إختبار كتابي، و إختبار رياضي، وإختبار شفوي و يتم اجتيازه على الشكل الآتي:

   الاختبار الكتابي: مدته ساعتين و معامله 3، ويتضمن أسئلة ذات خيارات متعددة أو سؤال أو أسئلة تتعلق بالمهام أو تتعلق بالتخصصات المطلوبة أو بموضوعات اقتصادية واجتماعية وثقافية وعلمية.

الاختبار الرياضي: يتضمن جري مسافة 1500 متر، و معامله 1.

   اختبار شفهي: مدته بين 20 و30 دقيقة، تناقش لجنة المباريات مع المترشح مواضيع مختلفة، أو أسئلة في التخصص المطلوب بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المتعلقة بالدرجة المتنافس عليها.

ليس من المقبول اجتياز الاختبار الرياضي باستثناء المرشح الذي لديه نقطة تساوي 12 على 20 على الأقل في الاختبار كتابي.

يجب  على المترشح الحصول على نقطة تساوي 10 على 20 على الأقل في الاختبار الرياضي و ذلك للمرور لاجتياز الإختبار الكتابي.

يعتبر ناجحًا المترشحون الذين اجتازوا الإختبارات أعلاه و الحصول على معدل على الأقل 12  على 20، دون الحصول على نقطة 8  على 20  في الإختبار الرياضي.

يتم نشر المرشحين المقبولين لاجتياز الاختبار كتابي على موقع الوزارة www.finances.gov.ma وأيضا على بوابة التشغيل العمومي  www.emploi-public.ma، وتعتبر هذه اللوائح هي استدعاء لاجتياز المباراة.

سيتم استدعاء  أيضًا للمرشحين المقبولين لاجتياز المباراة عبر البريد الإلكتروني.

يتم نشر نتائج المباراة على موقع الوزارة www.finances.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي  www.eploi-public.ma وعلى موقع الإدارة الجمركية والضرائب غير المباشرة www.douane www.douane .gov.ma.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-