أخر الاخبار

WhatsApp حظر أكثر من مليوني حساب لهذه الأسباب

 

حظر تطبيق WhatsApp الأكثر شيوعًا للمراسلات الفورية، وهو المملوك لشركة Meta، أكثر من 2.2 مليون حساب في يونيو الماضي، وفقًا لتقرير سلامة المستخدم الشهري لمنصة المراسلة الاجتماعية، والذي نُشر خلال اليومين الماضيين.

وبحسب موقع "إندي تايمز"، إلى جانب واتس آب whatsapp، حظر منظموا موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك facebook أكثر من 2.5 مليون مادة متطرفة، بما في ذلك المنشورات والصور والفيديوهات والتعليقات التي تحرض على العري البالغين والمحتوى الجنسي، وهو ما يعد انتهاكًا واضحًا لسياسات الفيسبوك facebook.



وفي الوقت نفسه، أزال موقع مشاركة الصور ومقاطع الفيديو Instagram، المملوك أيضًا لشركة Meta، حوالي 619 جزءًا من المحتوى في يونيو.

وأشار تقرير الأمان إلى أن واتسآب whatsapp تلقت حوالي 632 بلاغًا وشكاوى من المستخدمين، 426 منها تناشد بإعادة استخدام الحسابات المحظورة، ومنعت المنصة نحو 2.21 مليون حساب في يونيو الماضي، ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من حظرها لأكثر من 1.9. مليون حساب في مايو الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن Meta قسّمت المحتوى المحظور إلى عدة فئات، بما في ذلك 13 مجالًا صنفها Facebook و Instagram على أنها تنتهك سياسة الاستخدام المنصوص عليها: العري والمحتوى الجنسي للبالغين، والتنمر والتحرش، وتعريض الأطفال للخطر (مثل العري والاعتداء الجسدي) وتعريض الأطفال للخطر(في حالات الاستغلال الجنسي للأطفال).

هذا بالإضافة إلى حسابات المنظمات والأفراد الخطرين الذين يشجعون: خطاب الكراهية المنظم والمنظمات والأفراد الخطرين الذين يمثلون أنشطة غير قانونية: مثل الإرهاب وخطاب الكراهية والسلع غير القانونية: مثل المخدرات والسلع الخاضعة للرقابة: بما في ذلك الأسلحة النارية والنشرات الترويجية الانتحار وإيذاء النفس والبريد العشوائي والمحتوى العنيف والرسومات والعنف والتحريض.



إلى جانب الاستجابة لشكاوى المستخدمين واتخاذ الإجراءات المناسبة من خلال قناة الشكاوى الخاصة بالمنصة ، قام WhatsApp أيضًا بنشر بعض الأدوات والموارد لمنع السلوك الضار على نظامه الأساسي.

قالت منصة المراسلة المملوكة لشركة Meta إن اكتشاف إساءة استخدام تطبيق WhatsApp يعمل في ثلاث مراحل من نمط حياة الحساب: عند التسجيل، وأثناء المراسلة ، واستجابة للتعليقات السلبية التي يتلقاها في شكل تقارير المستخدم وحظره، وآليات التظلم يمكن تستخدم لتلقي الشكاوى، والتعامل مع الحسابات من خلال تقنيات المنع والكشف عن مخالفة القانون أو شروط الخدمة.

إقرأ أيضا:

ميزة جديدة في whatsapp تعرف عليها الآن

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-