أخر الاخبار

شروط تأجير السيارات في المغرب

شروط تأجير السيارات في المغرب


عزيزي القارئ سوف نشرح لك في هذا المقال أهم شروط تأجير السيارات في المغرب.

هل تأجير السيارات وسيلة جيدة للتنقل بسهولة؟

 نعم، استئجار سيارة يوفر لك الراحة وسهولة التنقل، خاصة إذا كنت سائحًا سيجعلك استئجار سيارة تتحرك بشكل أسرع وأسهل بين المواقع المختلفة.

أشياء يجب اتباعها قبل استئجار سيارة في المغرب قبل أن تستأجر سيارة، فإن أول ما تحتاج إلى التحقق منه هو حالة الهيكل الخارجي للسيارة وكذلك حالتها الداخلية.

بعد ذلك، التقط صورة توثق حالة السيارة قد يكون هذا هو أفضل شيء يمكنك القيام به قبل استئجار السيارة، حيث قد تكون هناك كدمات أو خدوش لم تلاحظها الوكالة المسؤولة عن عملية التأجير.



تحقق جيدًا من الأوراق المتعلقة بعملية التأمين، خاصة أنك تتحقق من نقطتين أساسيتين، وهما جودة التأمين، والتي يجب أن تكون شاملة لجميع المخاطر هذا للتأكد من أن الشركة المسؤولة ستضمن تعويض المستأجر عن أي ضرر قد يحدث للسيارة، والمدة المؤمن عليها للسيارة ؛ يجب تضمين فترة إيجار السيارة في التأمين.

عند استلامك لعقد السيارة، يجب عليك قراءته جيدًا، حتى لا توقع على أي شروط لا تجدها مناسبة لك.

سعر استئجار السيارة في المغرب بالدرهم

عادة ما يتم تحديد سعر استئجار سيارة في المغرب على أساس نوع السيارة وطرازها ومدة تأجير السيارة وما إذا كنت ستستأجر السيارة مع سائق والإضافات التي قد تحتاج مع السيارة مثل نظام GPS أو مقاعد الأطفال طرق الدفع المقبولة تكون عن طريق إيصال بنكي أو شيك مغربي أو بطاقة بنكية، وإليكم أسعار بعض السيارات كالتالي:

رينو كليو ليوم واحد بسعر 400 درهم مغربي.

ليوم واحد هيونداي أكسنت: 350 درهم مغربي.

سعر سيارة بورش 5000 درهم مغربي في اليوم.

رينو داسيا دوكر بسعر رائع 400 درهم مغربي.

شروط استئجار سيارة في المغرب



تأجير السيارات في المغرب هو أحد الخدمات التي تقدمها شركات تأجير السيارات في المغرب. يكون تأجير السيارات إما طويل الأجل أو قصير الأجل، وهناك عدة شروط يجب الالتزام بها عند استئجار سيارة، وهي

يجب أن يكون السائق في سن قانونية، أي ما بين 21 و 70 عامًا، لا تقل عن ذلك ولا تزيد عن ذلك، وأن يكون لديه رخصة موثقة وصالحة للاستخدام وأن يكون من النوع الدولي.

مدة تأجير السيارة هي المدة المحددة والمتفق عليها في العقد لا يتجاوز المستأجر هذه الفترة ما لم يكن هناك فترة تمديد في العقد في هذه الحالة يحق له الاحتفاظ بالسيارة خلال هذه الفترة.

تحديد مكان استلام واستلام السيارة والالتزام بهذا المكان ومكان التسليم بحيث يمكن التوصيل في أي مكان.

 الموافقة على الدفع والتأمين، يوجد تأمين على السيارات ضد السرقة والحريق والزجاج المكسور وهناك سيارات غير مؤمنة. تكلفة السيارات المؤمن عليها تتجاوز السيارات غير المؤمن عليها. لذلك ، يجب طرح سؤال وتحديد أولي قبل توقيع العقد.

  إقرأ أيضا :

نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة حتى لا تقع ضحية لعملية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-