أخر الاخبار

أربع علامات إذا اتضحت لك فكن حذرا من اختراق هاتفك

أربع علامات إذا اتضحت لك  فكن حذرا  من اختراق هاتفك

أربع علامات إذا اتضحت لك  فكن حذرا  من اختراق هاتفك .. لأن هناك العديد من الطرق و الكيفيات لاختراق الهواتف الذكية، هناك عدة علامات على ذلك لغايات مختلفة لأشخاص متخصصين في الإختراق.

1- مشاكل في البطارية :

من المعروف أن درجة الحرارة للهواتف الذكية  ترتفع خاصةً إذا كنت تلعب ألعابًا صعبة أو تفتح الكثير من التطبيقات في نفس الوقت هذا ما يزيد من درجة حرارة الهواتف الذكية.

و بالرغم من أن هذه الممارسات لا ينبغي أن تكون كافية لإحداث أي ضرر لهاتفك الذكي، لكنها قد تكون علامة على تعرضه للاختراق، وذلك لأن معظم البرامج الضارة التي يتم تثبيتها تعمل بشكل أساسي في الخلفية بغية سرقة المعلومات الشخصية  أو التنصت أو تسجيل المكالمات.

لذا يجب عليك  أن تراقب باستمرار كل التطبيقات التي تستخدمها وكيفية تأثيرها على بطارية هاتفك الذكي، خاصة تلك التي تتطلب اتصالاً بالإنترنت.

2- زيادة فاتورة الإنترنت:

تساعدك مراقبة فواتير الإنترنت في اكتشاف برامج التجسس التي عادةً ما تستخدم التطبيقات كميات هائلة من بيانات الإنترنت خاصةً إذا لم تكن متصلاً بشبكة لاسلكية مجانية، ويجب عليك معرفة  بيانات الإنترنت المستخدمة شهريا للتأكد من ذلك.

وإذا زادت فاتورة الإنترنت بشكل كبير على غير المعتاد، فأنت بحاجة إلى معرفة سبب حدوث ذلك بالضبط، حيث من المحتمل وجود تطبيقات تستهلك بيانات الإنترنت في هاتفك الذكي.

3- الإعلانات غير المرغوب فيها بالهاتف:

معرفة ما هو موجود على هاتفك الذكي شيء ضروري للغاية، وخاصة التطبيقات التي تعمل في خلفية هاتفك الذكي، فقد تكون التطبيقات التي لم تثبتها من قبل أنها تحتوي على الأرجح على برامج ضارة.

4- إرسال رسائل نصية غير مرغوب فيها:

إذا كان هاتفك الذكي يتلقى الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها أو المكالمات الهاتفية الواردة من أرقام غريبة وغير مألوفة  من أرقام مجهولة.

و إذا ذكر لك أحد أفراد العائلة أو صديق لك أنك ترسل له رسائل نصية أو رسائل بريد إلكترونية غريبة، فهذا دليل على  أنه ربما تم اختراق هاتفك الذكي  وأن هاتفك المصاب يحاول تثبيت برامج ضارة على هواتف أصدقائك أو أفراد عائلتك.

إقرأ أيضا :

كيفية مراقبة شخص ما على WhatsApp بطريقة مجربة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-