أخر الاخبار

ما لا تعرفه عن مواجهة الجزائر و ساحل العاج

ما لا تعرفه عن مواجهة الجزائر و ساحل العاج
 

ما لا تعرفه عن مواجهة المنتخب الجزائري و ساحل العاج 

يلتقي المنتخب الجزائري في تمام الساعة السادسة مساء الخميس مع منتخب كوت ديفوار بملعب جابوما، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة لكأس الأمم الأفريقية، التي تقام حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير. 

اشتعل صراع التأهل إلى دور الثمانية النهائي في المجموعة الخامسة أمم إفريقيا بين المنتخبات الأربعة في المجموعة ، حيث أتيحت لهم جميعًا فرصة التأهل إلى الدور المقبل ، بحسب نتائج مواجهات الليلة.

وتتصدر كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن غينيا الاستوائية التي تحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بثلاث نقاط ، وتأتي سيراليون في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة بنقطتين ، فيما كانت المفاجأة الجزائر ، حامل اللقب ، برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادل مع سيراليون في الجولة الأولى وخسارة أمام غينيا الاستوائية.

في التقرير التالي نستعرض 5 معلومات عن المواجهة النارية. 



الفريقان يواجهان بعضهما البعض للمرة التاسعة في كأس إفريقيا للأمم، وحققت كوت ديفوار 3 انتصارات على انتصارين للجزائر و 3 تعادلات.

يواجه الفريقان بعضهما البعض للمرة الخامسة في كأس الأمم الأفريقية منذ 2010، وهي المواجهة الأكثر تواترا خلال هذه الفترة. بالإضافة إلى مواجهة غانا ومالي ، شهدت المواجهات الأربع الأخيرة بين كوت ديفوار والجزائر تسجيل 15 هدفا.

قد تفشل الجزائر في تذوق طعم الفوز بثلاث مباريات في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ 2017 (تعادلين وخسارة واحدة).

خسرت كوت ديفوار مرتين فقط في آخر 16 مباراة لها في كأس إفريقيا للأمم (فوز 7 ، تعادل 7)، وكانت الخسارتان أمام المغرب (2017 و 2019). لم تخسر في آخر 5 مباريات لها في البطولة (فوز 3، تعادل 2).

سجل سفيان فيغولي هدفين في كأس الأمم الأفريقية - كلا الهدفين كانا في مرمى كوت ديفوار 2013 و 2019.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-