أخر الاخبار

كيف تحافظ على بطارية السيارة من الأعطال والتلف؟

كيف تحافظ على بطارية السيارة من الأعطال والتلف؟

كيف تحافظ على بطارية السيارة من الأعطال والتلف؟

مع اقتراب فصل الشتاء تتعرض العديد من البطاريات للأعطال والتلف، وغالبًا ما تنتج هذه المشكلة بسبب التعب الكبير للبطارية خلال فصل الصيف، بسبب كثرة استخدام التكييف والمعدات الكهربائية بشكل مستمر بالإضافة إلى إهمالهم وعدم الاعتناء بهم.

قدم الخبراء عددًا من النصائح المهمة حول كيفية العناية بالبطارية والحفاظ عليها من الأعطال والتلف، والتي سنراجعها لك في السطور التالية.

1- حافظ على نظافة الكابلات المتصلة بها حتى لا يتشكل الصدأ والملح حول أقطاب البطارية مما يحد من كفاءة عملها.

2- تشغيل الأجزاء الكهربائية بشكل غير صحيح، حيث يقوم بعض سائقي السيارات أثناء الانتظار بإيقاف تشغيل المحرك بينما يظل التكييف قيد التشغيل، أو تشغيل الأضواء والألعاب على الشاشات الداخلية  تؤدي هذه الإجراءات إلى نفاد البطارية وإضعافها.

3- التأكد من أن البطارية مثبتة بإحكام لأن الاهتزازات والاهتزازات المتكررة التي تحدث لها بسبب المطبات أو القيادة على طرق غير ممهدة في حالة عدم تركيبها بشكل جيد يؤدي إلى إتلاف البطارية.

4- تجنب القيادة لمسافات قصيرة، لأن البطارية تعتمد في شحنتها على الدينامو والحركة بالقيادة لمسافات طويلة، لذلك في حالة القيادة المتكررة لمسافات قصيرة لن يكون هناك وقت كاف لإكمال عملية الشحن مرة أخرى بكفاءة عالية، مما يؤدي إلى ضعف البطارية.

5- يجب تشغيل المحرك بشكل يومي في حالة عدم استخدام السيارة لفترة طويلة حتى يتم إعادة شحن البطارية مرة أخرى حيث تفقد البطارية شحنتها عند عدم استخدام السيارة خاصة في درجات الحرارة المنخفضة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-