أخر الاخبار

مكرون يهين الجزائر

 

مكرون  يهين الجزائر


 مكرون  يهين الجزائر

إستضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل مكرون ثلة من المواطنين الفرنسيين من أصول جزائرية في جالسة كانت الغاية  منها الحديث عن قضية  "مصالحة الشعوب"

ووفق الصحيفة الفرنسية le monde  فإن الرئيس الفرنسي ضرب من حديد النظام الجزائري بقوله :" أن العسكر الجزائري منهك تماما و ما زاد في إنهاكه هو الحراك، كما أضاف أن الجزائر و ما يجري بها من قرارات  سيادية مصدرها الجنرالات".

و قال الخبير في الشؤون الخارجية نور الدين أحمد معقبا  على ما قاله الرئيس الفرنسي مكرون أن هذا الأخير أهان  النظام الجزائري و ذلك مباشرة بعدما تم سد المجال الجوي الجزائري على الطيران الفرنسي، مضيفا :" أن الطيران الحربي  الفرنسي كان يستغل الميدان الجوي الجزائري، مشيرا إلى أن هذا الأخير إستشهد  فيه ما يقارب المليون و نصف مواطن جزائري من طرف العسكر الفرنسي".

و قال الخبير في الشؤون الخارجية أيضا أن ذلك القرار الذي اتخذه الجيش الجزائري  ضد الجيش الفرنسي جاء بعدما كان هذا الأخير يستغل مجالها الجوي لعدة سنوات. 

 و أضاف الخبير قائلا أن الجزائر قامت بسد مجالها الجوي ضد المغرب ما يقرب 10 سنوات كما قامت بنفي قرابة ثلاث مائة و خمسون مواطن مغربي و ذلك نتيجة تحرير المغرب لصحرائه من الإسبان، و ردا على المغرب أيضا قامت الجزائر سنة 1975  بتصدير كل ممتلكات المواطنين المغاربة من عقارات و أموال.

و قال في تصريح له :" أن الثورة الجزائرية  خلال الإستعمار الفرنسي قامت المغرب بإمداده بالأموال وكذا الرجال كما قام باحتضان اللاجئين الجزائريين و هم بمئات الآلاف".

نظير ذلك قامت الجزائر الشقيقة برد الصاع صاعين بعدما قامت بتهديد  المغرب بالطائرات و الغواصات.

كما ختم قوله  مستغربا  :" لا أجد بدا لما يقوم به الجزائر ضد شعبه حيث أن الماء يعرف ندرة كبيرة بالعاصمة الجزائر رغم أنه يملك صادرات للنفط تقدر بسبعة و تسعون بالمائة".

و جدير بالذكر أن الجزائر مازالت تقوم بتصرفات غير مسئولة  ضد المغرب الذي ما لبث يمد يد المساعدة كلما دعت الضرورة لذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-