أخر الاخبار

الهجرة لأمريكا لعام 2023

الهجرة لأمريكا لعام 2023

الهجرة لأمريكا لعام 2023


 التسجيل من 6 أكتوبر 2021 وسوف يمتد حتى 09 نوفمبر 2021

قرعة  الهجرة الى امريكا عام 2023

وبحسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية، فإن عملية التسجيل للقرعة  العشوائية للتأشيرة الأمريكية لعام 2023 بدأت من الأربعاء 6 أكتوبر 2021 وستمتد حتى الثلاثاء 09 نوفمبر 2021.

 برنامج "تأشيرة التنوع"هو برنامج سنوي يتيح للأفراد فرصة  هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستوفي الشروط و تعتبر معايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره من خلال رسم كمبيوتر عشوائي.

المشاركة في القرعة  مجانية وإلكترونية على الموقع التالي: https://dvprogram.state.gov/ يجب أن يتم تسجيل كل فرد من أفراد الأسرة المشاركين في  القرعة .

وفقًا للسنوات السابقة، يجب أن يكون المرشح حاصلًا على درجة البكالوريا على الأقل  في حالة عدم وجود الشهادة المذكورة أعلاه، فإن المرشحين الحاصلين على شهادة مهنية يتطلب فيها التدريب أو الحصول على شهادة التخرج سنتين على الأقل من التدريب أو الخبرة المهنية (في آخر 5 سنوات قبل تاريخ التسجيل) في مجال متخصص للغاية، بشرط أن يستجيبوا لتجربتهم مع المعايير التي وضعتها وزارة الخارجية الأمريكية  كما كانت الممارسة في السنوات الماضية، يتم تصنيف الخبرات المهنية باستخدام نظام رقمي متاح على www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد التحليل على درجة لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة  تأشيرة التنوع.

سيتم الإعلان عن نتائج القرعة اعتبارًا من 7 مايو 2022 على الموقع الإلكتروني www.dvlottery.state.gov.


إضافات:

المترشح عليه أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول 

* ليس من الضروري أن يكون لدى جميع أفراد الأسرة جواز سفر أثناء الترشيح ، فهو مطلوب فقط لمقدم الطلب.

* ليس من الضروري استخدام نفس الصورة التي تم فيها تقديم الترشيح للسنة أو السنوات السابقة ؛

* يجب الاحتفاظ برقم الترشيح حتى 30 سبتمبر 2023.

* يجب أن تحتوي الطلبات على اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك، بما في ذلك الأبناء الشرعيين والأبناء المتبنين وأبناء الزوج، الذين لم يتجاوزوا 21 عامًا وقت دخول القرعة، حتى لو لم يعد المشارك في القرعة  متزوجًا قانونيًا من أم أو والد الطفل، حتى إذا كان الزوج أو الزوجة أو الابن لا يعيش حاليًا مع المشارك أولن يهاجروا معه.

وتجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب مسؤول عن معلوماته الخاصة، بغض النظر عما إذا كان يدخلها شخصيًا أو بمساعدة شخص ما في مقهى إنترنت أو موقع آخر ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة مثل عام واحد فقد فيه 1970 مرشحًا فرصة الهجرة إلى أمريكا بسبب معلومات خاطئة في تسجيلهم.


نصائح:

-من لم يشارك هذه فرصته للفوز و الهجرة إلا الديار الأمريكية، لذلك عليه  أن يتوجه إلى نوادي الإنترنت المتخصصة في ذلك لأن هناك فرصة واحدة لكل شخص، فلا تفوت فرصتك إذا كانت لديك الرغبة في الهجرة إلى أمريكا.

- مثلما يتمتع المتزوجون وزوجاتهم أو زوجاتهم بالمؤهلات التي تمكنهم من التسجيل في القرعة، فإن لديهم فرصتين للفوز واحدة لأنفسهم والأخرى مع أزواجهم.

- لا تقلل من شأن أي شرط مطلوب، مثل الصورة التي تم تحميلها، فإن جودتها تمنحك فرصة للفوز.

-لا تنخدع ببعض المواقع الإلكترونية التي تروج أنها تمنحك فرصة كبيرة للفوز في قرعة  الهجرة لأمريكا، مقابل دفع بعض النفقات.

- الاختيار في القرعة عشوائي لا يعني أنه تم اختيار الشخص المعني بشكل نهائي، فهناك من تم استبعادهم لأسباب أمنية، كما حدث للأشخاص الذين تم اختيارهم في عام (2018).


ونتمنى للجميع التوفيق

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-