أخر الاخبار

ميناء طنجة كان على موعد مع الفرقة الوطنية للشرطة المغربية

ميناء طنجة كان على موعد مع الفرقة  الوطنية للشرطة المغربية

 


ميناء طنجة كان على موعد مع الفرقة  الوطنية للشرطة المغربية 


وصل عناصر من الشرطة القضائية الوطنية إلى ميناء طنجة المتوسطي للتحقيق في قضية مخدرات وزنها 18 طنا مرت وتم ضبطها في ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا موانئ طنجة المتوسط  في حالة تأهب قصوى خاصة بعد ورود أنباء عن تحميل شاحنات أخرى تحمل لوحات ترخيص مغربية بمزيد من المخدرات.

وبحسب نفس المنصة، فإن الرقابة الأمنية على هذه الكمية من المخدرات على شاحنة تحمل بطاقات هوية رقمية مغربية في ميناء الجزيرة الخضراء جذبت انتباه مسؤولي الأمن المغاربة، ما دفعهم إلى تكليف الشرطة القضائية الوطنية بالتحقيق في القضية.

وذكرت الصحيفة نفسها أن النيابة العامة في كرسيف نقلت إجراءات المتابعة ضد نائب صلالة صاحب المنزل الذي استضاف تجمعا سياسيا ضم نائبا منتخبا وبرلمانيا وآخرين انتشار وباء "التاج الجديدقبل إطلاق سراحهم سمعوا أيضًا عن متعهدو الحفلة الذين أعدوا مكانًا وأعدوا الغداء للمشاركين في التجمع في المنزل.

وقد تم الإفراج عنهم بأمر من النيابة العامة المختصة بانتظار مثولهم أمام المحكمة على التهم الموجهة إليهم، وتتعلق التهم بشكل أساسي بمخالفتهم للإجراءات الوقائية القائمة.

كما أفادت صحيفة الماسة أن حزب الأصالة والتحديث أصدر قراراً بطرد ثمانية نواب منتخبين في اجتماع أخير ، شمل هذا الأمر ستة نواب من نائبين بسبب نائبين، بسبب ما وضع رفاق ويبر أنفسهم في خضم "الجدية" أخطاء "وقطع العلاقات مع الحزب خارج التنظيم الحزبي.

ذكرت "الحادثة المغربية" أن البرلمانيين رفضوا مناقشة تقرير نموذج التنمية لأنهم لم يتفاعلوا على ما يبدو بحماس مع الاقتراح ، لكنهم أرادوا الرد على شكيب بن موسى الذي ذكر في التقرير أن المغاربة فقدوا الثقة في نموذج التنمية.  السياسيون والعمل السياسي والبرلماني فقدوا الأمل فيهم رأوا فوائدهم.

وفي مقال على نفس المنصة الإعلامية، أعلن وزير الشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، أنه في حالة استمرار تحسن الوضع الوبائي، سيتم فتح كتب القرآن اعتبارًا من سبتمبر من العام المقبل كما أوضح المسؤول.

وقالت حكومة مجلس النواب إن ممثلين عن الوزارة سيقومون بالتحقيق في أوضاع الخطيب خاصة الملحقة بالمساجد، وإذا استمرت الأوضاع الوبائية في التحسن فمن الممكن افتتاحها اعتبارًا من سبتمبر من العام المقبل.

أما "البيان اليومي" فقد أصدر قرارا باستبعاد الأطفال والشباب من قرار الحكومة بتخفيف الإجراءات الوقائية والسماح بتنظيم التجمعات والفعاليات في أماكن مغلقة ومفتوحة ، مما أثار استياءً من حركة جمعية التربية والتعليم.

أعربت العديد من الشبكات والمنظمات التربوية والجمعياتية عن استغرابها من قرار الحكومة ، مؤكدة استمرار حرمان الأطفال والشباب من حق دخول هذه الأماكن ، مما يدل على أن هذا الجزء الأساسي من المجتمع لا يزال غير محل اهتمام حكومة سعد الدين عثماني. .

وفي هذا الصدد ، دعت جامعة التخييم الوطنية إلى إعادة فتح هذه المراكز لإعادة حياة لينوفو إلى طبيعتها ، وتفعيل تنظيم أجهزة لينوفو لتلبية الاحتياجات النفسية والجسدية للتعليم وجميع الأطفال والشباب.

وكتبت الصحيفة نفسها أن الشرطة القضائية يمكنها التعامل مع المصالح الإقليمية لسلا القبض على أصحاب السوابق الجنائية ؛ للاشتباه في مشاركتهم في قضية تتعلق بالتزوير بموجب القانون واستغلالها في الاحتيال والابتزاز على عملاء مستشفى مولاي عبد الله.

وأفادت "العالم" أنه بعد تلقي الإنذار ، طلبت عشرات المواطنات منهن التوجه إلى مكتب البنك لتحصيل مستحقات برنامج "تيسير" الذي يقدم الدعم للأسر الفقيرة في المناطق الريفية لتقليل الهدر المدرسي والنفايات المدرسية. شجع التعليم المدرسي وتوجه إلى المكتب المخصص لذلك.

وأوضحت نفس المنصة الورقية أنه في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020 ، ذهب المستفيدون الرحل إلى المكتب في الصباح الباكر للقتال من أجل الدعم ، وفي ذلك الوقت ، كان عليهم الانتظار لساعات بسبب مشاكل العمل. طوابير طويلة.

وأضاف الخبر أنه في ظل غياب الموارد اللوجستية والبشرية خلق هذا الوضع أجواء متوترة حالت دون سير عملية الانسحاب بسلاسة. ودفع ذلك المستفيدين إلى مطالبة الوكالة بتوفير الموارد البشرية الكافية بحيث يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة جائحة "فيروس كورونا" في ظل ظروف إنسانية للحفاظ على كرامة الموظفين والمستفيدين.

 وشهدت مدينة الرشيدية بدء تنفيذ مشروع خطة العمل لتحسين كفاءة التدخلات لحماية الواحة والمساعدة في الحد من حرائق الصيف الحارة التي اندلعت على العديد من أشجار الواحات والتي تسببت في خسائر اقتصادية للسكان والأنشطة الزراعية في الواحة. المنطقة.

وبحسب نفس المنصة، تبلغ تكلفة المشروع 16.25 مليون درهم وينقسم إلى جزأين، وكمرحلة أولية اكتملت خطة مشروع Ofos بنسبة 100٪  وينتهي الجزء الثاني بواحة تنجداد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-