أخر الاخبار

تاريخ وصول الصاروخ الفضائي الصيني إلى الأرض

تاريخ وصول الصاروخ الفضائي الصيني إلى  الأرض


تاريخ وصول الصاروخ الفضائي الصيني إلى  الأرض


تشير أحدث التوقعات حول وصول الصاروخ  الفضائي  الصيني الغير المتحكم فيه إلى الأرض إلى أنه تم تحديد "المدى الزمني والمكاني " الذي سيخترق غلافه الجوي.

ووفق  تغريدة من شركة "إيروسبيس كوربوريشن" ممولة من الحكومة الأمريكية ، فحقيقة  الصاروخ الذي سيخترق الغلاف الجوي للأرض في غضون 8 ساعات قبل أو بعد الساعة 4:19 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم الأحد.

وهذا يعني أن الصاروخ "الضال" المعروف باسم "أطول 5 مارس" سيصل إلى الأرض ليلة السبت أو صباح الأحد.

وقالت "أيروسبيس كوربوريشن" في تغريدة لها: "آخر تنبؤاتنا لرجوع  جسم الصاروخ هي  8 ساعات على طول المسار الأرضي الموضح هنا في الساعة 04:19 بالتوقيت العالمي المنسق في 9 مايو 2021" ، وتضمنت خريطة في التغريدة.

وطبقا  لتقرير "سكاي نيوز" الصادر عن مركز أبحاث Orbital Reentry و Debris التابع للمؤسسة ، فمن الواضح من الخريطة المرفقة أن الصاروخ من المحتمل أن يدخل الغلاف الجوي بالقرب من شمال نيوزيلندا.

لكنه حذر أيضًا من إمكانية الدخول إلى أي مكان على طول الطرق التي تغطي مساحات كبيرة  من العالم.

ومع ذلك ، فإن مكان  الصاروخ على  مستوى الأرض ما  يزال محل تنبؤات.

و صرحت الوزارة الخارجية الصينية يومه الجمعة أن معظم حطام الصاروخ سيحترق لأنه يخترق الغلاف الجوي للأرض ومتوقعين منه  أنه  لن يسفر عن أي خسارة أو ضرر أو أذى. 

و قد أطلق صاروخ "لونج مارش 5 بي" من جزيرة هاينان الصينية في 29 من شهر أبريل الماضي  ، وعلى متنه مركبة جوية "تيانهي" ، والتي ستصبح منطقة سكنية لمحطة الفضاء الصينية مستقرة على الدوام.

و قال عالم الفيزياء الفلكية جوناثان ماكدويل (جوناثان ماكدويل) لرويترز في وقت سالف إن جزءًا من الصاروخ قد يسقط على الأرض أو حتى في مناطق سكنية ، تمامًا مثل "لونغ" march  5 B " الأولى من شهر Mai من سنة ٢٠٢٠  2020. هوى  جزء من الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" كما حدث في كوت ديفوار. 

و قد كان وراء خسائر في بعض المباني، على الرغم من عدم الإبلاغ عن وقوع أية  أضرار بشرية، ومنذ الأسبوع الماضي  فقد  بدأ ارتفاع جسم الصاروخ ينخفض، ولكن بسبب المتغيرات الجوية غير المتوقعة لا يمكن تحديد معدل الهبوط.

و هذا هو أحد أكبر الحطام الفضائي الذي يتم إرجاعه عبر الغلاف الجوي إلى الأرض بحيث يبلغ وزنه الإجمالي ثمانية عشر طنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-