أخر الاخبار

يختبر تطبيق WhatsApp ميزة لنقل الملفات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت

يختبر تطبيق WhatsApp ميزة لنقل الملفات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت
تختبر منصة المراسلة الفورية WhatsApp ميزة جديدة تسمى "People Nearby"، والتي قد تسمح للمستخدمين بنقل الملفات ومشاركتها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، مما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على مشاركة المستندات والصور والملفات الأخرى مع جهات الاتصال الخاصة بهم. بدون الالتزام بالاتصال المباشر بالإنترنت.

ومما لوحظ في الإصدار التجريبي الأخير من التطبيق لنظام أندرويد android ، فإن الميزة الجديدة تعمل بشكل مشابه لميزة “Nearby Share” الشهيرة على نظام أندرويد وميزة “AirDrop” على أجهزة آبل.

وتستخدم ميزة People Nearby في واتساب تقنية البلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة، وبالتالي فإن عملية النقل لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت.

وكما هو موضح في الصور المنشورة، سيكون هناك قسم مخصص في إعدادات التطبيق يكشف الأشخاص القريبين، ومن خلال هذا القسم يمكن إرسال واستقبال الملفات.

ويتطلب استخدام هذه الميزة منح تطبيق واتساب جميع الأذونات اللازمة ليعمل بشكل صحيح، وتشمل هذه الأذونات الوصول إلى الملفات المخزنة والبلوتوث والموقع الجغرافي للبحث والاتصال بالأجهزة القريبة.

لاستخدام الميزة، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار "الأشخاص القريبين" وستقوم هذه الميزة بالبحث تلقائيًا عن الأجهزة القريبة، مع ملاحظة أنه يجب تفعيل الميزة على كلا الجهازين المتصلين حتى تكتمل عملية الإرسال.

وستتم حماية عملية الإرسال بواسطة تقنية التشفير الشامل وسيظل رقم الهاتف مخفيًا أثناء العملية، حفاظًا على السرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-